ما تطلقه يعود إليك!



كل نتيجه في الخارج هي انعكاس لداخلك .. فالخارج نتاج لمجموعة أوامر/افكار/معتقدات مفعله بداخلك .. سواء بوعي أو بدون وعي .. بقصد أو نيتي خير .. جيدة أم سيئة.

الكلمة .. الظن .. الرأي .. في الخفاء .. في العلن .. بالهزار .. بالجدإلخ .. له توابعه .. سبب ونتيجه .. كارما .. من زرع حصد .. فسرها وسميها زي ماتحب.


والبوست ده عشان اوضح معلومة مهمة جداااااااااااا الناس بتتلخبط فيها:

سمعت مرة قول معناه أن طول ما الظن السئ أو الأفكار السلبية عن شخص معين مثلاً أو موقف معين بداخلك .. ولم تصدر للطرف الأخر .. فهذا تمام .. ولن تحاسب طالما محدش سمعه.

ولكن لابد أن نفرق هنا بين أمرين

١-حسناتك وسيئاتك التي ستعود إليك عند ارتكابك ذنب معين

٢-وجود وتكرار هذه الطاقات بداخلك


الحالة الأولى .. معروفه وكلنا ندرجها .. نيتك انك تعمل شر أو سيئة في حق الاخرين .. سوف تترجم فعلياً لسيئات في صحيفتك عندما تنفذها .. لكن طول ماهي جواك أو صرفت نظر عنها ولم تؤذي أحد بها فهي لن تحسب عليك .. بل من الممكن أن تترجم لحسنات لأن ضميرك صحي وخشيت الله عز وجل.


أما الحالة الثانية .. أنه مجرد وجود هذه الطاقات بداخلك فهي لعنة ستصيبك عاجلاً أم أجلاً وستراها في واقعك .. لابد أن تستوعب هذه النقطة جيداً .. فالكون عبارة عن طاقات تدور حولنا وبداخلنا .. رايحه جايه .. شد وجذب .. احنا طول الوقت بنصدّر طاقات ومشاعر وظنون .. وطول الوقت بتعود علينا في شكل نتائح وتوافيق وتباديل ويسر وعسر ولخبطه وجمود او سريانإلخ.


سواء بشكل واعي أو غير واعي .. وجودها بداخلك معناه أنها من الممكن تصل للخارج وترجعلك في شكل نتائج حتى لو لم تعجبك أو تخطط لها ،، لكنها موجودة وتتغذى على طاقتك .. أفكارك ومشاعرك.


افكارك عن العلاقات فشل وخداع .. النجاح حظوظ .. الخير قل من الدنيا .. الزواج مشاكل وخيانه وهم .. ديماً طريقك مش سالك .. بعد الخلفة مفيش راحةإلخ

كل هذه الافكار وما يصاحبها من مشاعر لا تعطيها اهتمام وحياتك ماشيه مش تمام .. طول الوقت واقعك ملخبط ومش فاهم بيحصلك كده ليه .. بل الأسوأ بنهزر فيه من غلبنا .. فنثبته أكتر ونصدره لمن حولنا أن فلان حظه كذا .. سكته مش سالكه.


هذه المعتقدات عنك أو عن من حولك .. ممكن تكون اتكونت جواك نتيجة حكاوي عدت عليك أو تجارب سابقة عشتها .. وفي كل الأحوال طاقتها لما تزيد وتتكرر بتخرج وتتحد مع من يشبهها وترجعلك بالنتائج .. فما تطلقه يعود إليك .. واحياناً ننظر للهزار أنه هزار .. ولكن هي طاقة بتكرارها تحسب عليك بل وتترجم لواقع تلمسه بيديك!!! 


لذا انتبه لحالك .. الكون حولك لا يفرق بين ما تريده حقاً وما ترفضه .. الهزار والجد .. 

ولكنه يفهم فقط الطاقة الغالبة عليك ومتكررة بداخلك .. نظرتك لمن حولك .. تفسيرك للأحداث .. أحكامك على الآخرين .. إلخ.


وأخيراً .. اجلس في هدوء مع نفسك وكن صادقاً معها .. واكتب بالورقة والقلم مشاكلك الخارجيه التي تعاني منها .. لخبطة في حياتك .. عطله في مشاريعك .. عضم في الكرشة 🙂

وانوي بقلبك التوبه عن كل شئ خطأ في حق نفسك أو الآخرين .. سواء تعلمه أو تجهله .. سواء بهزار أو بجد .. استغفره واشعر بضعفك وقلة حيلتك .. 

ثم #انوي ربنا يفتح عليك بأفكار ومشاعر وردود أفعال طيبة تعود عليك بالخير والوفرة والسلام النفسي .. 

ابدء بمراقبه نفسك .. حتنجح مرة وتخطأ مرة .. عادي احنا بشر .. لكن الأهم انك تنتبه ولا تتمادى .. وتدرك أن ما تطلقه يعود إليك.

#سماء_كمال #النوايا #الطاقة #الخارج #طاقة #مشاعر 

تعليقات